حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

حديث نهى أن يضحى بأعضب القرن والأذن - سنن ابن ماجه

سنن ابن ماجه | (حديث: نهى رسول الله ﷺ أن يضحى بأعضب القرن والأذن )

3145- عن قتادة، أنه ذكر أنه سمع جري بن كليب، يحدث أنه سمع عليا، يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم «نهى أن يضحى بأعضب القرن، والأذن»


ترجمة الحديث باللغة الانجليزية

It was narrated from Qatadah that he said that he heard Juray bin Kulaib narrate that he heard ‘Ali narrate that the Messenger of Allah (ﷺ) forbade sacrificing animals with broken horns and ears

Al-Albani said: Hadith Daif


ترجمة الحديث باللغة الأوردية

علی رضی اللہ عنہ کہتے ہیں کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم نے سینگ ٹوٹے اور کن کٹے جانور کی قربانی سے منع فرمایا ہے ۱؎۔


ترجمة الحديث باللغة التركية

Alî (r.a.)'den rivayet edildiğine göre: Resulullah (Sallallahu Aleyhi ve Sellem), boynuzunun veya kulağının yarısından fazlası kesilmiş olan hayvanı kurban etmeyi yasaklamıştır


ترجمة الحديث باللغة الإندونيسية

Telah menceritakan kepada kami [Humaid bin Mas'adah] telah menceritakan kepada kami [Khalid bin Al Harits] telah menceritakan kepada kami [Sa'id] dari [Qatadah] dia menyebutkan bahwa dirinya pernah mendengar [Jurayya bin Kulaib] menceritakan bahwa dia mendengar [Ali] menceritakan, bahwa Rasulullah shallallahu 'alaihi wasallam melarang berkurban dengan hewan yang tanduk dan telinganya terpotong (cacat)


ترجمة الحديث باللغة البنغالية

। ‘আলী (রাঃ) বর্ণনা করেন যে, রাসূলুল্লাহ সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম শিং ভাংগা ও কান কাটা পশু কোরবানী করতে নিষেধ করেছেন।



إسناده حسن.
جري بن كليب: هو السدوسي، صاحب قتادة، روى عنه قتادة، وكان يثني عليه خيرا، وقال الترمذي عن حديثه هذا: حسن صحيح، وصححه الحاكم ٤/ ٢٢٤ ووافقه الذهبي، وذكره العجلي وابن حبان في "الثقات" وقال أبو حاتم: شيخ لا يحتج بحديثه.
وأخرجه أبو داود (٢٨٠٥) و (٢٨٠٦)، والترمذي (١٥٨١) من طريق قتادة، به.
وقد جاء عندهما زيادة: عن قتادة قال: قلت -يعني لسعيد بن المسيب-: ما الأعضب؟ قال: النصف فما فوقه.
وقال الترمذي: حديث حسن صحيح.
وهو في "مسند أحمد" (٦٣٣) و (٧٩١).
وأخرجه أحمد (٨٦٤) من طريق جابر الجعفي، عن عبد الله بن نجي، عن علي.
وإسناده ضعيف ومنقطع.
ابن نجي لم يسمع من علي، وهو وجابر ضعيفان.
وانظر الكلام على الحديث (٣١٤٣).