حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

حديث رأيت النبي صلى الله عليه وسلم واضعا ذراعه اليمنى على فخذه اليمنى رافعا إصبعه السبابة - سنن أبي داود

سنن أبي داود | (حديث: رآه واضعا ذراعه اليمنى على فخذه اليمنى رافعا إصبعه السبابة قد حناها شيئا )

991- عن مالك بن نمير الخزاعي، عن أبيه، قال: «رأيت النبي صلى الله عليه وسلم واضعا ذراعه اليمنى على فخذه اليمنى، رافعا إصبعه السبابة، قد حناها شيئا»


ترجمة الحديث باللغة الانجليزية

Narrated AbuMalik Numayr al-Khuza'i: I saw the Prophet (peace be upon him placing his right hand on his right thigh and raising his forefinger curving it a little)

Al-Albani said: Hadith Daif


ترجمة الحديث باللغة التركية

Mâlik b.Numeyr el-Huzâî babası Numeyr'den; demiştir ki: Resûlullah (s.a.v.)'i sağ kolunu sağ uyluğunun üzerine koymuş ve işaret parmağını kaldırmış bir vaziyette gördüm. Ancak parmağını birazcık bükmüştü. Diğer tahric: Nesâî, sehv; Ahmed b. Hanbel, III


ترجمة الحديث باللغة الإندونيسية

Telah menceritakan kepada kami [Abdullah bin Muhammad An Nufaili] telah menceritakan kepada kami [Utsman yaitu Ibnu Abdurrahman] telah menceritakan kepada kami ['Isham bin Qudamah] dari Bani Bajilah, dari [Malik bin Numair Al Khuza'i] dari [ayahnya] dia berkata; "Aku melihat Nabi shallallahu 'alaihi wasallam meletakkan lengan kanannya diatas paha kanannya sambil mengangkat jari telunjuknya dengan sedikit melengkung


ترجمة الحديث باللغة البنغالية

। মালিক ইবনু নুমাইর আল-খুযাঈ (রহঃ) তার পিতা হতে বর্ণনা করে যে, তিনি বলেছেন, আমি নবী সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম কে সালাতে তাঁর ডান হাত ডান উরুর উপর রেখে শাহাদাত আঙুল অর্ধনমিত অবস্থায় উচিয়ে রাখতে দেখেছি। [1] দুর্বল।



صحيح لغيره دون قوله: قد حناها شيئا، وهذا إسناد ضعيف لجهالة مالك ابن نمير، وعثان بن عبد الرحمن - وهو الطرائفي - ضعيف يعتبر به، وقد توبع.
وأخرجه ابن ماجه (911)، والنسائي في "الكبرى" (1195) و (1198) من طرق عن عصام بن قدامة، به.
ولم يرد ذكر الإحناء في رواية ابن ماجه والنسائي في الموضع الأول.
وهو في "مسند أحمد" (15866)، و"صحيح ابن حبان" (1946).
وله شاهد من حديث عبد الله بن عمر، سلف عند المصنف برقم (987)، وهو عند مسلم (580).
وآخر من حديث عبد الله بن الزبير، سلف أيضا بالأرقام (988 - 990)، وهو عند مسلم (579).
وثالث من حديث وائل بن حجر، سلف أيضا بالأرقام (726) و (727) و (957).