حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

حديث اعتمروا من الجعرانة فرملوا بالبيت ثلاثا ومشوا أربعا - سنن أبي داود

سنن أبي داود | (حديث: اعتمروا من الجعرانة فرملوا بالبيت ثلاثا ومشوا أربعا )

1890- عن ابن عباس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه «اعتمروا من الجعرانة فرملوا بالبيت ثلاثا، ومشوا أربعا»


ترجمة الحديث باللغة الانجليزية

Narrated Abdullah ibn Abbas: The Messenger of Allah (ﷺ) and his Companions performed umrah from al-Ji'ranah and walked proudly with rapid strides round the House (the Ka'bah) in three circuits and walked as usual in four circuits

Al-Albani said: Hadith Sahih


ترجمة الحديث باللغة الأوردية

عبداللہ بن عباس رضی اللہ عنہما کہتے ہیں کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم اور آپ کے صحابہ نے جعرانہ سے عمرہ کا احرام باندھا تو بیت اللہ کے تین پھیروں میں رمل کیا اور چار میں عام چال چلی۔


ترجمة الحديث باللغة التركية

İbn Abbâs'dan rivayet edildiğine göre, Resûlullah (S.A.V.) ve ashabı Ci'râne'de umreye niyyet etmişler, Beyt'i (tavaf ederlerken ilk) üç turda remel yapmışlar, dördünde de âdi yürüyüşle yürümüşlerdir. Ayrıca bu hadisi, İbn Mace, hac bahsinde tahric etti


ترجمة الحديث باللغة الإندونيسية

Telah menceritakan kepada Kami [Musa bin Isma'il], telah menceritakan kepada Kami [Hammad], telah mengabarkan kepada Kami [Abdullah bin Utsman bin Khutsaim] dari [Abu Ath Thufail] dari [Ibnu Abbas] bahwa Rasulullah shallAllahu wa'alaihi wa sallam dan para sahabatnya melakukan umrah dari Al Ji'ranah dan berlari-lari kecil di Ka'bah sebanyak tiga kali putaran dan berjalan empat kali


ترجمة الحديث باللغة البنغالية

। ইবনু ‘আব্বাস (রাযি.) সূত্রে বর্ণিত। রাসূলুল্লাহ সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম এবং তাঁর সাহাবীগণ আল-জিই‘ররানা নামক স্থান থেকে ইহরমা বেঁধে ইহরাম করেছেন এবং বায়তুল্লাহর তিন চক্করে রমল এবং চার চক্করে স্বাভাবিক গতিতে হেঁটেছেন।[1] সহীহ।



إسناده قوي.
عبد الله بن عثمان بن خثيم صدوق لا بأس به.
حماد: هو ابن سلمة البصري.
وهو في "مسند أحمد" (2688)، و"صحيح ابن حبان" (3814).
وانظر ما سلف برقم (1885)، وما قبله.
والجعرانة: قال في "النهاية": موضع قريب من مكة (بينها وبين الطائف) وهي في الحل، وميقات للإحرام، وهي بتسكين العين والتخفيف، وقد تكسر العين وتشدد الراء.
قال علي ابن المديني: أهل المدينة يخففونها وأهل العراق يشددونها، وخطأ الخطابي التخفيف.
وقد نزلها النبي - صلى الله عليه وسلم - لما قسم غنائم هوازن مرجعه من غزاة حنين وأحرم منها.