2162- عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ملعون من أتى امرأته في دبرها»
Narrated AbuHurayrah: The Prophet (ﷺ) said: He who has intercourse with his wife through her anus is accursed
Al-Albani said: Hadith Hasan
ابوہریرہ رضی اللہ عنہ کہتے ہیں کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم نے فرمایا: جو شخص اپنی بیوی کی دبر ( پاخانہ کے مقام ) میں صحبت کرے اس پر لعنت ہے ۔
Ebû Hureyre'den; demiştir ki: Rasûlullah (s.a.v.); "-Karısına arkasından cima' eden kimse mel'ûndur." buyurdu
Telah menceritakan kepada kami [Hannad] dari [Waki'] dari [Sufyan], dari [Suhail bin Abu Shalih] dari [Al Harits bin Makhlad] dari [Abu Hurairah], ia berkata; Rasulullah shallallahu 'alaihi wasallam bersabda: "Ternaknat, orang yang menggauli isterinya pada duburnya
। আবূ হুরাইরাহ (রাযি.) সূত্রে বর্ণিত। তিনি বলেন, রাসূলুল্লাহ সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম বলেছেনঃ যে ব্যক্তি তার স্ত্রীর সাথে গুহ্যদ্বারে সঙ্গম করে সে অভিশপ্ত।[1] হাসান।
إسناده حسن، الحارث بن مخلد روى عنه ثقتان، وشهد سعيد بن سمعان الزرقي وصية أبي هريرة له، وذكره ابن حبان في "الثقات" وقد جود إسناده ابن عبد الهادي في "تنقح التحقيق" (2769).
هناد: هو ابن السري، ووكيع: هو ابن الجراح، وسفيان: هو الثوري.
وأخرجه النسائي في "الكبرى" (8966) من طريق وكيع، بهذا الإسناد.
وأخرجه ابن ماجه (1923)، والنسائي (8963) و (8964) و (8965) من طرق عن سهيل بن أبي صالح، به.
بلفظ: "لا ينظر الله إلى رجل جامع امرأته في دبرها".
وأخرجه النسائي (8962) عن قتيبة بن سعد، عن الليث بن سعد، عن يزيد ابن الهاد، عن الحارث بن مخلد، به.
والظاهر أن بين ابن الهاد والحارث فيه سهيل بن أبي صالح، فقد رواه إبراهيم بن سعد عند النسائى (8963) عن يزيد ابن الهاد، عن سهيل، عن الحارث، وكذا رواه عمرو بن خالد الحراني، فيما قاله المزي في "التحفة" (12237) عن الليث بن سعد عن يزيد بن الهاد، عن سهيل، عن الحارث.
وهو في "مسند أحمد" (9733).
وسيأتي عن أبي هريرة برقم (3904) بلفظ: "من أتى كاهنا أو أتى امرأته في دبرها، فقد برئ مما أنزل على محمد".
ويشهد له بلفظ المصنف حديث عقبة بن عامر عند العقيلي في "الضعفاء" 3/ 84، والطبراني في "الأوسط" كما في "مجمع البحرين" (2309)، وابن عدي في "الكامل" 4/ 1466.
وإسناده حسن.
ويشهد للنهي عن إتيان النساء في أدبارهن عدة أحاديث منها:
حديث ابن عباس عند الترمذي (1200)، والنسائي في "الكبرى" (8952).
وإسناده حسن.
وآخر من حديث علي بن طلق الحنفي عند الترمذي (1199)، والنسائي في "الكبرى" (8974).
وإسناده ضعيف.
وثالث من حديث خزيمة بن ثابت عند ابن ماجه (1924).
وإسناده حسن.
ورابع من حديث عمر بن الخطاب عند النسائي في "الكبرى" (8959) و (8960).
وخامس عن عبد الله بن عمرو بن العاص عند أحمد في "مسنده" (6706)، والصحيح وقفه.
وسادس عن أم سلمة عند أحمد (26601).
وإسناده حسن.
قال الحافظ الذهبي في "سير أعلام النبلاء" 4/ 128: قد تيقنا بطرق لا محيد عنها نهي النبي - صلى الله عليه وسلم - عن أدبار النساء، وجزمنا بتحريمه، ولي في ذلك مصنف كبير.