حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

حديث أن بريرة خيرها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان زوجها عبدا - سنن أبي داود

سنن أبي داود | (حديث: خيرها وكان زوجها عبدا )

2234- عن عائشة، «أن بريرة خيرها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان زوجها عبدا»


ترجمة الحديث باللغة الانجليزية

A’ishah said “The Prophet (ﷺ) gave her choice. Her husband was a slave.”

Al-Albani said: Hadith Sahih


ترجمة الحديث باللغة الأوردية

ام المؤمنین عائشہ رضی اللہ عنہا سے روایت ہے کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم نے بریرہ کو اختیار دیا اس کا شوہر غلام تھا۔


ترجمة الحديث باللغة التركية

Aişe (r.anha)'dan rivayet edildiğine göre demiştir ki; "Nebi (s.a.v.) kocası bir köle iken (hürriyete kavuşan) Berire'yi (kocasından ayrılıp ayrılmamakta) muhayyer bırakmıştır


ترجمة الحديث باللغة الإندونيسية

Telah menceritakan kepada kami [Utsman bin Abu Syaibah], telah menceritakan kepada kami [Husain bin Ali] serta [Al Walid bin 'Uqbah] dari [Zaidah] dari [Simak] dari [Abdurrahman bin Al Qasim] dari [ayahnya] dari [Aisyah] bahwa Barirah diberikan pilihan kepada oleh Rasulullah shallallahu 'alaihi wasallam, dan suaminya adalah seorang budak


ترجمة الحديث باللغة البنغالية

। ‘আয়িশাহ্ (রাঃ) সূত্রে বর্ণিত। নবী সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম বারীরাহকে এখতিয়ার দিয়েছিলেন। তার স্বামী ছিলো ক্রীতদাস।[1] সহীহ।



حديث صحيح، وهذا إسناد حسن.
سماك - وهو ابن حرب الذهلي - صدوق.
الحسين بن علي: هو الجعفي، والوليد بن عقبة: هو ابن المغيرة الشيباني، وزائدة: هو ابن قدامة الثقفي.
وأخرجه مسلم (1504)، والنسائي (5618) من طريق حسين بن علي وحده، بهذا الإسناد.
وأخرجه البخاري (2578) و (5097) و (5279)، ومسلم (1504) (10 - 12) و (14)، وابن ماجه (2076)، والنسائى في "الكبرى" (5611) و (5612) و (5619) و (6194) من طرق عن القاسم، به.
لم يذكر أحد منهم أنه كان عبدا سوى ابن ماجه فإنه قال: وكان زوجها مملوكا.
ورواية النسائى (5619): وكان زوجها عبدا، ثم قال بعد ذلك: ما أدري ما أدري، ورواية البخاري الأولى ومسلم (1504) (12) أن شعبة قال: سألت عبد الرحمن عن زوجها، قال: لا أدري أحر أم عبد.
وهو في "مسند أحمد" (24187) و (24839)، و"صحيح ابن حبان" (4261) و (5115) و (5116).
ورواية أحمد الأولى كرواية المصنف.
ولم يذكر هو في الموضع الثاني ولا ابن حبان أن زوج بريرة كان عبدا، بل جاء عند ابن حبان في الموضع الثاني أن عبد الرحمن بن القاسم قال: وكان زوجها حرا.