حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

حديث من قتل معاهدا في غير كنهه حرم الله عليه الجنة - سنن أبي داود

سنن أبي داود | (حديث: من قتل معاهدا في غير كنهه حرم الله عليه الجنة )

2760- عن أبي بكرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قتل معاهدا في غير كنهه حرم الله عليه الجنة»


ترجمة الحديث باللغة الانجليزية

Narrated AbuBakrah: The Prophet (ﷺ) said: If anyone kills a man whom he grants protection prematurely, Allah will forbid him to enter Paradise

Al-Albani said: Hadith Sahih


ترجمة الحديث باللغة الأوردية

ابوبکرہ رضی اللہ عنہ کہتے ہیں کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم نے فرمایا: جو کسی معاہد کو بغیر کسی وجہ کے قتل کرے گا تو اللہ اس پر جنت حرام کر دے گا ۔


ترجمة الحديث باللغة التركية

Ebû Bekre Rasûlullah (S.A.V.)'in: "Her kim (kendisiyle) antlaşma yapan bir kimseyi (antlaşma süresi sona ermeden, yani savaş) vakti dışında öldürürse Allah o'na cenneti haram kılar. Buyurduğunu rivayet etti


ترجمة الحديث باللغة الإندونيسية

Telah menceritakan kepada kami [Utsman bin Abu Syaibah], telah menceritakan kepada kami [Waki'] dari ['Uyainah bin Abdurrahman] dari [ayahnya] dari [Abu Bakrah], ia berkata; Rasulullah shallallahu 'alaihi wasallam bersabda: "Barangsiapa yang membunuh kafir mu'ahad (yang memiliki perjanjian dengan Islam) tidak pada waktunya, maka Allah mengharamkan baginya Surga


ترجمة الحديث باللغة البنغالية

। আবূ বাকরাহ (রাঃ) সূত্রে বর্ণিত। তিনি বলেন, রাসূলুল্লাহ সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম বলেছেনঃ যে ব্যক্তি অকারণে কোনো চুক্তিবদ্ধ ব্যক্তিকে হত্যা করবে, তার জন্য আল্লাহ জান্নাত হারাম করে দিবেন।



إسناده صحيح.
عبد الرحمن:.
هو ابن جوشن الغطفاني، ووكيع: هو ابن الجراح.
وأخرجه النسائى في "المجتبى" (٤٧٤٧) من طريق عيينة بن عبد الرحمن، به.
وهو في "مسند أحمد" (٢٠٣٧٧).
وأخرجه النسائي في "المجتبى" (٤٧٤٨) من طريق الأشعث بن ثرملة، وفي "الكبرى" (٨٦٩١) من طريق الحسن البصري، كلاهما عن أبي بكرة.
وهو في "مسند أحمد" (٢٠٣٨٣) و (٢٠٤٦٩)، و"صحيح ابن حبان" (٤٨٨١) و (٧٣٨٢).
والمعاهد: قال ابن الأثير في "النهاية": يجوز بكسر الهاء وفتحها على الفاعل والمفعول، وهو في الحديث بالفتح أشهر وأكثر، والمعاهد: من كان بينك وبينه عهد، وأكثر ما يطلق في الحديث على أهل الذمة، وقد يطلق على غيرهم من الكفار إذا صولحوا على ترك الحرب مدة، وقوله: "في غير كهنه" كنه الأمر: حقيقته، وقيل: وقته وقدره، وقيل: غايته يعني من قتله في غير وقته، أو غاية أمره الذي يجوز فيه قتله.