1013- عن عقبة بن عامر الجهني رضي الله عنه، أنه كان «يأمر المرأة الحائض عند أوان الصلاة، أن توضأ وتجلس بفناء مسجدها فتذكر الله وتسبح»
لم يحكم عليه المحقق
أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَزِيدَ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي أَيُّوبَ قَالَ حَدَّثَنِي خَالِدُ بْنُ يَزِيدَ الصَّدَفِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ أَنَّهُ كَانَ يَأْمُرُ الْمَرْأَةَ الْحَائِضَ عِنْدَ أَوَانِ الصَّلَاةِ أَنْ تَوَضَّأَ وَتَجْلِسَ بِفِنَاءِ مَسْجِدِهَا فَتَذْكُرَ اللَّهَ وَتُسَبِّحَ
عن عطاء، في المرأة الحائض: أتقرأ؟ قال: «لا، إلا طرف الآية ولكن توضأ عند وقت كل صلاة، ثم تستقبل القبلة، وتسبح، وتكبر، وتدعو الله عز وجل»
حدثنا مكحول، قال: «تؤمر الحائض تتوضأ عند <a href="https://مواقيت-الصلاة.com/">مواقيت الصلاة</a>، وتستقبل القبلة وتذكر الله تعالى»
عن إبراهيم، قال: «إذا سمع الحائض والجنب السجدة يغتسل الجنب ويسجد، ولا تقضي الحائض، لأنها لا تصلي»
عن إبراهيم، في الحائض تسمع السجدة، قال: «لا تقضي»
عن إبراهيم، قال: «ليس عليها شيء»
عن عائشة رضي الله عنها، قالت: «كنا نحيض عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فما يأمر امرأة منا برد الصلاة»
عن معاذة، أن امرأة سألت عائشة رضي الله عنها، أتقضي إحدانا صلاة أيام حيضها؟ فقالت: أحرورية أنت؟ قد «كانت إحدانا تحيض على عهد رسول الله صلى الله عليه و...
عن عامر، قال: «إذا سمعت الحائض السجدة، فلا تسجد»
عن أبي قلابة، قال: «لا تسجد المرأة الحائض إذا سمعت السجدة»