حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

لا قطع في ثمر ولا كثر والكثر الجمار - سنن النسائي

سنن النسائي | كتاب قطع السارق باب ما لا قطع فيه (حديث رقم: 4967 )


4967- عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لا قطع في ثمر ولا كثر، والكثر: الجمار "

أخرجه النسائي


صحيح

حديث لا قطع في ثمر ولا كثر والكثر الجمار

الحديث بالسند الكامل مع التشكيل

‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏قُتَيْبَةُ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏اللَّيْثُ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَمِّهِ ‏ ‏أَنَّ ‏ ‏رَافِعَ بْنَ خَدِيجٍ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ ‏ ‏لَا قَطْعَ فِي ثَمَرٍ وَلَا ‏ ‏كَثَرٍ ‏ ‏وَالْكَثَرُ الْجُمَّارُ ‏

كتب الحديث النبوي الشريف

المزيد من أحاديث سنن النسائي

عن رافع بن خديج أن رسول الله ﷺ قال لا قطع في ثمر و...

عن رافع بن خديج، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا قطع في ثمر ولا كثر» قال أبو عبد الرحمن: «هذا خطأ أبو ميمون لا أعرفه»

سمعت رسول الله ﷺ يقول لا قطع في ثمر ولا كثر

عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

حديث رافع سمعت رسول الله ﷺ يقول لا قطع في ثمر ولا...

عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

ليس على خائن ولا منتهب ولا مختلس قطع

عن جابر، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ليس على خائن ولا منتهب، ولا مختلس قطع» لم يسمعه سفيان من أبي الزبير "

قول رسول الله ﷺ ليس على خائن ولا منتهب ولا مختلس ق...

عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليس على خائن، ولا منتهب، ولا مختلس قطع» ولم يسمعه أيضا ابن جريج من أبي الزبير "

ليس على المختلس قطع

عن جابر، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليس على المختلس قطع»

قول جابر ليس على الخائن قطع

قال جابر: «ليس على الخائن قطع» قال أبو عبد الرحمن: وقد روى هذا الحديث عن ابن جريج، عيسى بن يونس، والفضل بن موسى، وابن وهب، ومحمد بن ربيعة، ومخلد بن ي...

حديث جابر ليس على مختلس ولا منتهب ولا خائن قطع

عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليس على مختلس، ولا منتهب، ولا خائن قطع»

ليس على خائن قطع

عن جابر قال: ليس على خائن قطع " قال أبو عبد الرحمن: «أشعث بن سوار ضعيف»