حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

نهى رسول الله ﷺ عن الدباء والمزفت أن ينبذ فيهما - سنن النسائي

سنن النسائي | كتاب الأشربة النهي عن نبيذ الدباء، والمزفت (حديث رقم: 5630 )


5630- عن أبي هريرة يقول: «نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن الدباء، والمزفت أن ينبذ فيهما»

أخرجه النسائي


صحيح

حديث نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدباء والمزفت أن ينبذ فيهما

الحديث بالسند الكامل مع التشكيل

‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏سُفْيَانُ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏الزُّهْرِيُّ ‏ ‏قَالَ أَخْبَرَنِي ‏ ‏أَبُو سَلَمَةَ ‏ ‏أَنَّهُ سَمِعَ ‏ ‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏ ‏يَقُولُ ‏ ‏نَهَى رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏الدُّبَّاءِ ‏ ‏وَالْمُزَفَّتِ ‏ ‏أَنْ ‏ ‏يُنْبَذَ ‏ ‏فِيهِمَا ‏

كتب الحديث النبوي الشريف

المزيد من أحاديث سنن النسائي

نهى رسول الله ﷺ عن المزفت والقرع

عن ابن عمر، «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن المزفت، والقرع»

نهى رسول الله ﷺ عن الدباء والحنتم والنقير

عن ابن عمر، «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الدباء، والحنتم، والنقير»

نهى رسول الله ﷺ عن الشرب في الحنتم والدباء والنقير

عن أبي سعيد الخدري قال: «نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن الشرب في الحنتم، والدباء، والنقير»

نهى رسول الله ﷺ عن الدباء والحنتم والمزفت

عن ابن عمر يقول: «نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدباء، والحنتم، والمزفت»

نهى رسول الله ﷺ عن الجرار والدباء والظروف المزفتة

عن أبي هريرة قال: «نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الجرار، والدباء، والظروف المزفتة»

نهى رسول الله ﷺ عن شراب صنع في دباء أو حنتم أو مزف...

عن عائشة قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم «ينهى عن شراب صنع في دباء، أو حنتم، أو مزفت لا يكون زيتا، أو خلا»

إن رسول الله ﷺ نهى عن الدباء والحنتم والنقير والمز...

عن أبي هريرة يقول: «إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الدباء، والحنتم، والنقير، والمزفت»

نهى النبي ﷺ أن ينبذوا في الدباء والنقير والمقير وا...

حدثنا ثمامة بن حزن القشيري، قال: لقيت عائشة فسألتها عن النبيذ، فقالت: قدم وفد عبد القيس على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسألوه فيما ينبذون؟ «فنهى ال...

قول عائشة نهى عن الدباء بذاته

عن عائشة رضي الله عنها قالت: «نهى عن الدباء بذاته»