حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

حديث الشاة من دواب الجنة - سنن ابن ماجه

سنن ابن ماجه | (حديث: الشاة من دواب الجنة )

2306- عن ابن عمر، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الشاة من دواب الجنة»


ترجمة الحديث باللغة الانجليزية

It was narrated from Ibn 'Umar that the Messenger of Allah (ﷺ) said:"Sheep are among the animals of Paradise

Al-Albani said: Hadith Sahih


ترجمة الحديث باللغة الأوردية

عبداللہ بن عمر رضی اللہ عنہما کہتے ہیں کہ رسول اللہ صلی اللہ علیہ وسلم نے فرمایا: بکری تو جنت کے جانوروں میں سے ہے ۔


ترجمة الحديث باللغة التركية

(Abdullah) bin Ömer (r.a.)'dân rivayet edildiğine göre Resulullah (Sallallahu Aleyhi ve Sellem) şöyle buyurdu, demiştir: «Koyun ve keçi cennet hayvanlarındandır.» Not: Bunun senedinde bulunan Zerbi bin Abdillah Ebu Yahya el•Ezdi'nin zayıflığı üzerinde ittifak edilmiştir . AÇIKLAMA 2307’de


ترجمة الحديث باللغة الإندونيسية

Telah menceritakan kepada kami ['Ishmah bin Fadll An Naisaburi] dan [Muhammad bin Firas Abu Hurairah Ash Shairafi] keduanya berkata: telah menceritakan kepada kami [Harami bin Umarah] berkata, telah menceritakan kepada kami [Zarbi] -Imam Masjid Hisyam bin Hassan- berkata, telah menceritakan kepada kami [Muhammad bin Sirin] dari [Ibnu Umar radliallahu 'anhu] ia berkata, "Rasulullah shallallahu 'alaihi wasallam bersabda: "Kambing termasuk binatang surga


ترجمة الحديث باللغة البنغالية

। ইবনে উমার (রাঃ) থেকে বর্ণিত। তিনি বলেন, রাসূলুল্লাহ সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম বলেছেনঃ বকরী বেহেশতের প্রাণীকুলের অন্তর্ভুক্ত।



إسناده ضعيف لضعف زربي -وهو ابن عبد الله الأزدي-.
وأخرجه ابن عدي في "الكامل في الضعفاء" ٣/ ١٠٩٤، وابن الجوزي في "العلل المتناهية" ٢/ ٦٦٣ من طريق حرمي بن عمارة، عن زربي، عن ابن سيرين، عن ابن عمر.
ورواه الحسن بن مهدي بن عبدة المروزي، عن محمد بن عمير الرازي، عن محمد بن فراس البصري، عن حرمي بن عمارة، عن شعبة، عن عمارة بن أبي حفصة، عن عكرمة، عن ابن عباس أخرجه الخطيب في "تاريخه" ٤٣٥/ ٧ والحسن ابن مهدي قال عنه الدارقطني: مجهول.
وفي الباب عن أبي هريرة عند الطبراني في "الأوسط" (٥٣٤٦)، والبيهقي ٢/ ٤٥٠ والخطيب في "تاريخه" ٧/ ٤٣٢ من طريقين عن إبراهيم بن عيينة أخي سفيان، عن أبي حيان التيمي عن أبي زرعة بن عمرو بن جرير، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "الغنم من دواب الجنة، فامسحوا رغامها، وصلوا في مرابضها" قال أبو حاتم الرازي فيما حكاه عنه ابنه في "العلل" ١/ ١٣٧ - ١٣٨: كنت أستحسن هذا الحديث، فبان لي خطؤه، فإذا قد رواه عمار بن محمد، عن ابن حبان، عن رجل من بني هاشم، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - مثله، وهو أشبه.
وقد روي عن أبي هريرة من قوله.
أخرجه مالك ٢/ ٩٣٣، وكذلك البخاري في "الأدب المفرد" (٥٧٢) عن إسماعيل بن أبي أويس، كلاهما (مالك وإسماعيل) عن محمد بن عمرو بن حلحلة، عن حميد بن مالك عن أبي هريرة.
وإسناده صحيح موقوفا.
وهو عند أحمد في "مسنده" (٩٦٢٥) موقوفا كذلك، لكن من طريق وهب بن كيسان عن أبي هريرة.
وانظر تمام تخريجه عنده.