حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

قد أكثرت عليكم في السواك - مسند أحمد

مسند أحمد | مسند المكثرين من الصحابة مسند أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه (حديث رقم: 13598 )


13598- عن أنس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " قد أكثرت عليكم في السواك "

أخرجه أحمد في مسنده


إسناده صحيح على شرط الشيخين.
عفان: هو ابن مسلم، وعبد الوارث: هو ابن سعيد العنبري.
وانظر (١٢٤٥٩) .

حديث قد أكثرت عليكم في السواك

الحديث بالسند الكامل مع التشكيل

‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عَفَّانُ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عَبْدُ الْوَارِثِ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏شُعَيْبُ بْنُ الْحَبْحَابِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَنَسٍ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ‏ ‏قَدْ أَكْثَرْتُ عَلَيْكُمْ فِي السِّوَاكِ ‏

كتب الحديث النبوي الشريف

المزيد من أحاديث مسند أحمد

الدجال ممسوح العين مكتوب بين عينيه كافر قال ثم ته...

عن أنس بن مالك، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الدجال ممسوح العين، مكتوب بين عينيه كافر "، قال: " ثم تهجاه ك ف ر، يقرؤه كل مسلم "

إذا وضع العشاء وحضرت الصلاة فابدءوا بالعشاء

عن أنس بن مالك، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا وضع العشاء، وحضرت الصلاة، فابدءوا بالعشاء "

أن النبي ﷺ قنت شهرا ثم تركه

عن أنس: " أن النبي صلى الله عليه وسلم قنت شهرا، ثم تركه "

قنت شهرا بعد الركوع

عن أنس بن مالك، أن النبي صلى الله عليه وسلم: " قنت شهرا بعد الركوع "

لا تدعوا اليوم ثبورا واحدا وادعوا ثبورا كثيرا

عن أنس بن مالك، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إن أول من يكسى حلة من النار إبليس، فيضعها على حاجبه، ويسحبها وهو يقول: يا ثبوره، وذريته خلفه وه...

لصوت أبي طلحة أشد على المشركين من فئة

عن علي بن زيد، قال: أظنه عن أنس بن مالك: " أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لصوت أبي طلحة أشد على المشركين من فئة "

الإزار إلى نصف الساق

عن أنس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الإزار إلى نصف الساق " فلما رأى شدة ذلك على المسلمين، قال: " إلى الكعبين، لا خير فيما أسفل من ذلك "

كان لا يجاوز شعره شحمة أذنيه

عن أنس بن مالك، قال: " كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يجاوز شعره شحمة أذنيه "

آية النفاق بغض الأنصار وآية الإيمان حب الأنصار

عن عبد الله بن عبد الله بن جبر، قال: سمعت أنسا يقول: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " آية النفاق بغض الأنصار، وآية الإيمان حب الأنصار "