3495- عن فضالة بن عبيد، قالا: «من قرأ بمائة آية في ليلة، كتب من القانتين»
إسناده ضعيف لانقطاعه.
ولكن الحديث حسن
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بِسْطَامَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ حَمْزَةَ حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ الْحَارِثِ عَنْ الْقَاسِمِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ وَفَضَالَةَ بْنِ عُبَيْدٍ قَالَا مَنْ قَرَأَ بِمِائَةِ آيَةٍ فِي لَيْلَةٍ كُتِبَ مِنْ الْقَانِتِينَ
عن عبد الله، قال: «من قرأ في ليلة بمائة آية، كتب من القانتين»
عن أبا أمامة، قال: «من قرأ بمائة آية، لم يكتب من الغافلين»
عن أبا أمامة، قال «من قرأ مائتي آية، كتب من القانتين»
عن أبي الدرداء، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قرأ مائتي آية في ليلة، كتب من القانتين»
عن ابن عمر، قال: «من قرأ في ليلة عشر آيات، لم يكتب من الغافلين، ومن قرأ في ليلة بمائة آية، كتب من القانتين، ومن قرأ بمائتي آية، كتب من الفائزين»
عن أبي سعيد الخدري، قال: «من قرأ في ليلة عشر آيات، كتب من الذاكرين، ومن قرأ بمائة آية، كتب من القانتين، ومن قرأ بخمس مائة آية إلى الألف، أصبح وله قنط...
عن الحسن: أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: «من قرأ في ليلة مائة آية، لم يحاجه القرآن تلك الليلة، ومن قرأ في ليلة مائتي آية، كتب له قنوت ليلة، ومن...
عن عبد الله، قال: «من قرأ في ليلة ثلاث مائة آية، كتب له قنطار، ومن قرأ سبع مائة آية» لا أدري أي شيء قال فيها أبو نعيم
عن أبا أمامة، قال: " من قرأ ألف آية، كتب له قنطار من الأجر.<br> والقيراط من ذلك القنطار لا تفي به دنياكم - يقول: لا تعدله دنياكم - "