4965- عن رافع بن خديج قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا قطع في ثمر ولا كثر»
صحيح
أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ عَنْ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا قَطْعَ فِي ثَمَرٍ وَلَا كَثَرٍ
عن رافع بن خديج قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا قطع في ثمر ولا كثر»
عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لا قطع في ثمر ولا كثر، والكثر: الجمار "
عن رافع بن خديج، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا قطع في ثمر ولا كثر» قال أبو عبد الرحمن: «هذا خطأ أبو ميمون لا أعرفه»
عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»
عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»
عن جابر، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ليس على خائن ولا منتهب، ولا مختلس قطع» لم يسمعه سفيان من أبي الزبير "
عن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليس على خائن، ولا منتهب، ولا مختلس قطع» ولم يسمعه أيضا ابن جريج من أبي الزبير "
عن جابر، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليس على المختلس قطع»
قال جابر: «ليس على الخائن قطع» قال أبو عبد الرحمن: وقد روى هذا الحديث عن ابن جريج، عيسى بن يونس، والفضل بن موسى، وابن وهب، ومحمد بن ربيعة، ومخلد بن ي...