حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

قال رسول الله ﷺ تقطع اليد في ربع دينار، فصاعدا - سنن الدارمي

سنن الدارمي | من كتاب الحدود باب ما تقطع فيه اليد (حديث رقم: 2346 )


2346- من كتاب الحدود باب ما تقطع فيه اليد

أخرجه الدارمي


إسناده صحيح والحديث متفق عليه

حديث من كتاب الحدود باب ما تقطع فيه اليد

الحديث بالسند الكامل مع التشكيل

‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْهَاشِمِيُّ ‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏الزُّهْرِيِّ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَمْرَةَ بِنْتِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَائِشَةَ ‏ ‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏تُقْطَعُ الْيَدُ فِي رُبْعِ دِينَارٍ فَصَاعِدًا ‏

كتب الحديث النبوي الشريف

المزيد من أحاديث سنن الدارمي

قطع رسول الله ﷺ في مجن قيمته ثلاثة دراهم

عن ابن عمر، قال: «قطع رسول الله صلى الله عليه وسلم في مجن قيمته ثلاثة دراهم»

الشفاعة في الحدود

عن عائشة، أن قريشا أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت، فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم، قالوا: ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد، ح...

حديث المعترف بالسرقة تقطع يده

عن أبي المنذر، مولى أبي ذر عن أبي أمية المخزومي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتي بسارق اعترف اعترافا لم يوجد معه متاع، فقال: «ما إخالك سرقت؟» قال:...

قال رسول الله ﷺ لا قطع في ثمر ولا كثر

عن رافع بن خديج، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

حديث ما لا يقطع فيه من الثمار

عن رافع بن خديج، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

لا قطع في ثمر، ولا كثر

عن رافع بن خديج، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا قطع في ثمر، ولا كثر» 2353-عن رافع بن خديج، عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه

لا قطع في ثمر، ولا كثر هو شحم النخل، والكثر الجمار

عن رافع بن خديج، قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر، ولا كثر» قال: وهو شحم النخل، والكثر الجمار

قال رسول الله ﷺ لا قطع في كثر

عن رافع بن خديج، قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في كثر» قال أبو محمد القول: ما قال أبو أسامة

قال رسول الله ﷺ ليس على المنتهب، ولا على المختلس،...

قال جابر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ليس على المنتهب، ولا على المختلس، ولا على الخائن قطع»