حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

ثواب من صلى العشاء الآخرة و بعدها أربع ركعات - سنن النسائي

سنن النسائي | كتاب قطع السارق ذكر اختلاف أبي بكر بن محمد وعبد الله بن أبي بكر عن عمرة في هذا الحديث (حديث رقم: 4954 )


4954- عن أيمن، مولى ابن الزبير، وقال خالد في حديثه: مولى الزبير، عن تبيع، عن كعب قال: " من توضأ فأحسن الوضوء، ثم صلى - وقال عبد الرحمن: - فصلى العشاء الآخرة، ثم صلى بعدها أربع ركعات، فأتم، - وقال سوار - يتم ركوعهن، وسجودهن ويعلم ما يقترئ - وقال سوار - يقرأ فيهن: كن له بمنزلة ليلة القدر "

أخرجه النسائي


مقطوع موقوف

حديث من توضأ فأحسن الوضوء ثم صلى وقال عبد الرحمن فصلى العشاء الآخرة

الحديث بالسند الكامل مع التشكيل

‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏سَوَّارُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَوَّارٍ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏خَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏عَبْدُ الْمَلِكِ ‏ ‏ح ‏ ‏وَأَنْبَأَنَا ‏ ‏عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَّامٍ ‏ ‏قَالَ أَنْبَأَنَا ‏ ‏إِسْحَقُ هُوَ الْأَزْرَقُ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا بِهِ ‏ ‏عَبْدُ الْمَلِكِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَطَاءٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَيْمَنَ ‏ ‏مَوْلَى ‏ ‏ابْنِ الزُّبَيْرِ ‏ ‏وَقَالَ ‏ ‏خَالِدٌ ‏ ‏فِي حَدِيثِهِ مَوْلَى ‏ ‏الزُّبَيْرِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏تُبَيْعٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏كَعْبٍ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏مَنْ تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ الْوُضُوءَ ثُمَّ صَلَّى ‏ ‏وَقَالَ ‏ ‏عَبْدُ الرَّحْمَنِ ‏ ‏فَصَلَّى الْعِشَاءَ الْآخِرَةَ ‏ ‏ثُمَّ صَلَّى بَعْدَهَا أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ فَأَتَمَّ ‏ ‏وَقَالَ ‏ ‏سَوَّارٌ ‏ ‏يُتِمُّ ‏ ‏رُكُوعَهُنَّ وَسُجُودَهُنَّ وَيَعْلَمُ مَا يَقْتَرِئُ ‏ ‏وَقَالَ ‏ ‏سَوَّارٌ ‏ ‏يَقْرَأُ فِيهِنَّ ‏ ‏كُنَّ لَهُ بِمَنْزِلَةِ لَيْلَةِ الْقَدْرِ ‏

كتب الحديث النبوي الشريف

المزيد من أحاديث سنن النسائي

ثواب من شهد صلاة العتمة في جماعة ثم صلى إليها أرب...

عن كعب، قال: «من توضأ فأحسن وضوءه، ثم شهد صلاة العتمة في جماعة، ثم صلى إليها أربعا مثلها يقرأ فيها، ويتم ركوعها وسجودها، كان له من الأجر مثل ليلة القد...

كان ثمن المجن على عهد رسول الله ﷺ عشرة دراهم

عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده، قال: «كان ثمن المجن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم عشرة دراهم»

لا تقطع اليد في ثمر معلق

عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم في كم تقطع اليد؟ قال: «لا تقطع اليد في ثمر معلق، فإذا ضمه الجرين قطعت في ثمن ال...

من سرق شيئا منه بعد أن يؤويه الجرين فبلغ ثمن المجن...

عن عبد الله بن عمرو، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنه سئل عن الثمر المعلق فقال: «ما أصاب من ذي حاجة غير متخذ خبنة، فلا شيء عليه، ومن خرج بشيء منه...

ليس في شيء من الثمر المعلق قطع إلا فيما آواه الجري...

عن عبد الله بن عمرو، أن رجلا من مزينة أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، كيف ترى في حريسة الجبل؟ فقال: «هي ومثلها والنكال وليس في شي...

لا قطع في ثمر ولا كثر

عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

قول رسول الله ﷺ لا قطع في ثمر ولا كثر

عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

حديث رافع لا قطع في ثمر ولا كثر

عن رافع بن خديج قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «لا قطع في ثمر ولا كثر»

حديث رافع عن رسول الله ﷺ لا قطع في ثمر ولا كثر

عن رافع بن خديج قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا قطع في ثمر ولا كثر»