17322- عن عقبة بن عامر، قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اقرأ بالمعوذتين، فإنك لن تقرأ بمثلهما "
حديث صحيح، وهذا إسناد ضعيف من أجل ابن لهيعة: وهو عبد الله، ومشرح بن هاعان مختلف فيه.
يحيى بن إسحاق: هو السيلحيني.
وسيأتي برقم (١٧٣٦٦) عن أبي سعيد مولى بني هاشم، عن ابن لهيعة.
وانظر ما سلف برقم (١٧٢٩٦) و (١٧٢٩٧) .
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ إِسْحَاقَ قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ عَنْ مِشْرَحِ بْنِ هَاعَانَ عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ قَالَ قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اقْرَأْ بِالْمُعَوِّذَتَيْنِ فَإِنَّكَ لَنْ تَقْرَأَ بِمِثْلِهِمَا
عن عقبة بن عامر، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " إنها ستكون عليكم أئمة من بعدي، فإن صلوا الصلاة لوقتها، فأتموا الركوع والسجود، فهي لكم...
عن عقبة بن عامر الجهني، قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اقرأ الآيتين من آخر سورة البقرة، فإني أعطيتهما من تحت العرش "
عن عقبة بن عامر، يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " كفارة النذر كفارة اليمين "
عن عقبة بن عامر الجهني، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من أعتق رقبة مؤمنة، فهي فكاكه من النار "
عن عقبة بن عامر الجهني، يقول وهو على منبر مصر: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لا يحل لامرئ يبيع على بيع أخيه حتى يذره "
عن عقبة بن عامر، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لا يحل لامرئ مسلم يخطب على خطبة أخيه حتى يترك، ولا يبيع على بيع أخيه حتى يترك "
عن مرثد بن عبد الله اليزني - ويزن بطن من حمير -، قال: قدم علينا أبو أيوب خالد بن زيد الأنصاري صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم مصر غازيا - وكان عقبة...
عن عقبة بن عامر: أن أخت عقبة نذرت في ابن لها، لتحجن حافية بغير خمار، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " تحج راكبة مختمرة، ولتصم "
عن عقبة بن عامر، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من ستر مؤمنا، كان كمن أحيا موءودة من قبرها "