حديث الرسول ﷺ English الإجازة تواصل معنا
الحديث النبوي

المستحاضة: يجامعها زوجها، تدع الصلاة أيام حيضها، فإذا حلت لها الصلاة، فليطأها - سنن الدارمي

سنن الدارمي | كتاب الطهارة باب من قال: المستحاضة يجامعها زوجها (حديث رقم: 851 )


851- عن عطاء قال في " المستحاضة: يجامعها زوجها، تدع الصلاة أيام حيضها، فإذا حلت لها الصلاة، فليطأها "

أخرجه الدارمي


إسناده ضعيف خالد بن عبد الله متأخر السماع من عطاء

حديث المستحاضة يجامعها زوجها تدع الصلاة أيام حيضها فإذا حلت لها الصلاة فليطأها

الحديث بالسند الكامل مع التشكيل

‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏عَمْرُو بْنُ عَوْنٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏خَالِدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَطَاءٍ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏فِي ‏ ‏الْمُسْتَحَاضَةِ ‏ ‏يُجَامِعُهَا زَوْجُهَا تَدَعُ الصَّلَاةَ أَيَّامَ حَيْضِهَا فَإِذَا حَلَّتْ لَهَا الصَّلَاةُ ‏ ‏فَلْيَطَأْهَا ‏

كتب الحديث النبوي الشريف

المزيد من أحاديث سنن الدارمي

المستحاضة يجامعها زوجها

عن علي رضي الله عنه، قال «المستحاضة يجامعها زوجها»

المستحاضة: تغتسل وتصلي، وتصوم رمضان، ويغشاها زوجها...

عن عطاء، قال في " المستحاضة: تغتسل وتصلي، وتصوم رمضان، ويغشاها زوجها "

المستحاضة لا يغشاها زوجها

عن الحسن، قال: كان يقول: «المستحاضة لا يغشاها زوجها» قال أبو النعمان: قال لي يحيى بن سعيد القطان: لا أعلم أحدا قال هذا عن الحسن

يكره أن يغشى الرجل امرأته وهي مستحاضة

عن خالد، قال: كان محمد «يكره أن يغشى الرجل امرأته وهي مستحاضة»

المستحاضة لا يأتيها زوجها، ولا تصوم، ولا تمس المصح...

عن إبراهيم قال: «المستحاضة لا يأتيها زوجها، ولا تصوم، ولا تمس المصحف»

عن عائشة رضي الله عنها، قالت: المستحاضة لا يأتيها...

عن عائشة رضي الله عنها، قالت: «المستحاضة لا يأتيها زوجها»

المستحاضة لا تجامع، ولا تصوم، ولا تمس المصحف، إنما...

عن إبراهيم، قال: كان يقال: «المستحاضة لا تجامع، ولا تصوم، ولا تمس المصحف، إنما رخص لها في الصلاة» قال يزيد: يجامعها زوجها، ويحل لها ما يحل للطاهر

تمسك المرأة عن الصلاة في حيضها سبعا، فإن طهرت، فذا...

عن الحسن قال: «تمسك المرأة عن الصلاة في حيضها سبعا، فإن طهرت، فذاك، وإلا أمسكت ما بينها وبين العشر، فإن طهرت، فذاك، وإلا اغتسلت وصلت، وهي مستحاضة»

الحيض خمسة عشر

عن الحسن، قال: «الحيض عشر، فما زاد فهي مستحاضة» 861 - وقال عطاء، «الحيض خمسة عشر»