1030- عن إبراهيم، وسعيد بن جبير، أنهما: قالا «لا يقرأ الجنب والحائض آية تامة، يقرآن الحرف»
إسناده ضعيف
أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ قَالَ بَلَغَنِي عَنْ إِبْرَاهِيمَ وَسَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ أَنَّهُمَا قَالَا لَا يَقْرَأْ الْجُنُبُ وَالْحَائِضُ آيَةً تَامَّةً يَقْرَأَانِ الْحَرْفَ
عن عامر: «الجنب والحائض لا يقرآن القرآن»
عن إبراهيم، قال: كان عمر رضي الله عنه، «يكره أو ينهى أن يقرأ الجنب» قال شعبة: وجدت في الكتاب: والحائض
عن إبراهيم، قال: " أربعة لا يقرءون القرآن: عند الخلاء، وفي الحمام، والجنب والحائض، إلا الآية ونحوها للجنب والحائض "
عن إبراهيم، وسعيد بن جبير، قالوا: «الحائض والجنب يستفتحون الآية ولا يتمون آخرها»
عن أبي العالية، في الحائض قال: «لا تقرأ القرآن»
عن أبو نعيم، قالا: أنبأنا السائب بن عمر، عن ابن أبي مليكة، أن عائشة رضي الله عنها، كانت «ترقي أسماء رضي الله عنها، وهي عارك»
حدثنا قتادة، قال: «الجنب يذكر اسم الله تعالى»
عن أبي وائل، قال: كان يقال: " لا يقرأ الجنب، ولا الحائض، ولا يقرأ في الحمام، وحالان لا يذكر العبد فيهما الله: عند الخلاء وعند الجماع، إلا أن الرجل إذا...
عن عطاء، في المرأة الحائض تقرأ، قال: «لا، إلا طرف الآية»