1027- حدثنا شريك، عن كثير أبي إسماعيل، قال: قلت لفاطمة يعني بنت علي، أتقضين صلاة أيام حيضك؟ قالت: «لا»
إسناده ضعيف لضعف كثير
أَخْبَرَنَا إِسْحَقُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا شَرِيكٌ عَنْ كَثِيرٍ أَبِي إِسْمَعِيلَ قَالَ قُلْتُ لِفَاطِمَةَ يَعْنِي بِنْتَ عَلِيٍّ أَتَقْضِينَ صَلَاةَ أَيَّامِ حَيْضِكِ قَالَتْ لَا
عن يزيد الرشك، قال: سمعت معاذة عن عائشة رضي الله عنها، سألتها امرأة: أتقضي الحائض الصلاة؟ قالت: أحرورية أنت: «قد حضن نساء رسول الله صلى الله عليه وسل...
عن إبراهيم، قال: «الحائض والجنب يذكران الله ويسميان»
عن إبراهيم، وسعيد بن جبير، أنهما: قالا «لا يقرأ الجنب والحائض آية تامة، يقرآن الحرف»
عن عامر: «الجنب والحائض لا يقرآن القرآن»
عن إبراهيم، قال: كان عمر رضي الله عنه، «يكره أو ينهى أن يقرأ الجنب» قال شعبة: وجدت في الكتاب: والحائض
عن إبراهيم، قال: " أربعة لا يقرءون القرآن: عند الخلاء، وفي الحمام، والجنب والحائض، إلا الآية ونحوها للجنب والحائض "
عن إبراهيم، وسعيد بن جبير، قالوا: «الحائض والجنب يستفتحون الآية ولا يتمون آخرها»
عن أبي العالية، في الحائض قال: «لا تقرأ القرآن»
عن أبو نعيم، قالا: أنبأنا السائب بن عمر، عن ابن أبي مليكة، أن عائشة رضي الله عنها، كانت «ترقي أسماء رضي الله عنها، وهي عارك»